Top Menu
Home Offers Shop Blog Legal Contact us Our Story Our Stores My Account My Wishlist My Orders My Invoices My Address Book
0 0
ما هي مكملات زيادة الوزن (Mass gainer)
12 December, 2022 by
 

تعتبر مكملات زيادة الوزن من أكثر المكملات الغذائية شهرةً للرياضيين والتي تساعدهم على زيادة وزنهم من خلال اكتساب المزيد من كتلة العضلات وزيادة الأداء خلال التدريبات للحصول على أفضل النتائج حتى الآن.

ما هي مكملات زيادة الوزن (Mass gainer):

مكملات زيادة الوزن هي مكملات تتكون بالأساس من بروتين مصل اللبن والكربوهيدرات لدعم جسمك بكميات عالية من السعرات الحرارية التي تساعد على زيادة الأداء والطاقة وتساعد في زيادة الوزن. كما أن وجود كميات عالية من البروتين يساعد على جعل معظم الوزن المكتسب على شكل عضلات وليس دهون، مما يمنح الجسم الشكل المطلوب.

كما يساعد الأشخاص الرياضيين الذين يبحثون عن مكاسب عضلية إضافية وأداء إضافي والأشخاص العاديين الذين يرغبون في زيادة وزنهم للوصول إلى وزنهم المثالي.

لماذا من المهم استخدام مكملات زيادة الوزن:

أثناء التمرين، ستكون هناك عملية تسمى الهدم العضلي بحيث تنخفض كميات البروتين في عضلاتك، وللحصول على كتلة عضلية أكبر، عليك تحقيق ما يسمى بتوازن البروتين الإيجابي، حيث يكون تخليق البروتين في الجسم أكثر من البروتين المنهدم، لذلك يبدأ جسمك في استخدام هذا البروتين في عملية بناء العضلات، وفي حالة زيادة الوزن، يحصل الجسم على كميات إضافية من البروتين الذي سيساعد جسمك على التغلب على هدم البروتين والحصول على كميات كافية من البروتين لبناء المزيد من العضلات خلال استخدام كل البروتينات التي تمتصها العضلات من مكملات زيادة الوزن.

الفرق بين مكملات البروتين ومكملات زيادة الوزن:

قد تشترك مكملات زيادة الوزن ومكملات البروتين في مكونات متشابهة مثل البروتين وبعض المعادن الأخرى، ولكن الاختلاف الرئيسي هو كمية البروتين في كل مكمل منها، بالنسبة لمكملات البروتين التي تتكون من 22 إلى 30 جرامًا من البروتين لكل جرعة، بينما في مكملات زيادة الوزن، يمكن أن يحصلوا على 80 جرامًا من البروتين في جرعة واحدة إلى جانب كمية كافية من الكربوهيدرات التي سيتم تحويلها إلى طاقة من خلال تدريباتك، لذلك ستمنحك كميات أكبر بكثير من البروتينات للتغلب على انهيار البروتين من خلال التدريبات ودعمك بالطاقة أيضا. يستخدم الرياضيون مكملات البروتين في حال كانوا بوزن المناسب ولا يحتاجون إلى زيادة الوزن، بينما يتم استخدام مكملات زيادة الوزن عندما يريدون إضافة وزن إضافي من العضلات والحصول على شكل جسم أكبر.

كيف تختار مكمل زيادة الوزن المثالي؟

من المهم اختيار مكمل زيادة الوزن المناسب والمثالي الذي يساعدك في الحصول على كتلة عضلية خالية من الدهون وليس فقط اكتساب الوزن الذي يمكن أن يتكون من الدهون، لذلك عليك اختيار مكمل زيادة وزن مناسب. من المهم أيضًا معرفة جودة المكونات ومكوناتها، وثانيًا، من الضروري معرفة الحقائق الغذائية ومصدر المكونات (على سبيل المثال: مصدر البروتين المستخدم، هل هو من مصل اللبن، الكازين، لحم البقر، الأرز البني، البازلاء، إلخ) أيضًا نوع الكربوهيدرات المستخدمة وكمية الدهون المتضمنة في كل جرعة وهذا لضمان أن المكمل الذي ستحصل عليه سيلبي احتياجاتك.

كيفية تناول مكملات زيادة الوزن بالطريقة الصحيحة:

الجرعة المفضلة لمكملات زيادة الوزن هو ما بين مرة إلى مرتين يوميًا، ومع ذلك، يمكنك تناوله خلال الصباح لبدء يومك بنشاط، بين الوجبات كوجبة خفيفة من البروتين، قبل أو بعد التمرين، ويفضل أيضًا توزيعه خلال يومك وقبل وبعد التدريبات للحفاظ على جسمك مدعومًا بالبروتين طوال اليوم.


0 0
0 0
0 0
0 0
0 0
Offline

No Internet Connection or page is not available