Top Menu
Home Shop Blog Legal Contact us About Us Our Stores My Account My Wishlist My Orders My Address Book
0 0
أحسن منتجات ال PRE-WORKOUT فى مصر والعالم
22 June, 2023 by


 

على مدى سنين طويلة مكملات ال Pre-workout والطاقة نجحت فى إكتساب شعبية عريضة بين الرياضيين والمهتمين بمجال الجيم والعضلات, والقوة البدنية, و حتى الألعاب الفردية, و رواد صالات الجيم من الأشخاص الراغبين فى ممارسة الرياضة والالتزام بأسلوب حياة صحي.

مكملات البري ورك أوت ذاع صيتها لما لها من أثار واضحة في تحسين الأداء البدنى العالم و زيادة معدلات الطاقة و قوة التحمل, وتدعيم القدرة على أداء التمارين المكثفة لمدة أطول و أداء أفضل خاصة بين لاعبي كمال الأجسام, ورفع الأثقال, والقوة البدنية.

وبطبيعة الحال زاد إنتشار المنتجات و زاد عددها بدرجة كبيرة من بداية الألفينات حتى نجح البعض في إعتلاء القمة و أصبحوا الأشهر والأكثر إنتشاراً, ومازال إلى يومنا هذا يظهر منتجات جديدة تثبت كفائتها.

في هذه المقال سنستعرض أشهر هذه المنتجات ومميزاتها, و نتعرف على كيفية إختيار المنتج المناسب.

برجاء ملاحظة أن ترتيب المنتجات فى المقال ليس حسب أفضلية, فنحن على إتفاق أنه لا يوجد منتج أفضل بل يوجد منتج أنسب, و قد يختلف المنتج الأنسب لنفس الشخص من وقت للأخر.

  • من أوائل المنتجات التى ظهرت وانتشرت بشكل كبير جداً كان Jack 3d والذى نجح في إحداث طفرة فى عالم منتجات الطاقة بتركيبته الفريدة التى جمعت بين الأرجنين لزيادة ضخ الدم والأكسجين فى العضلات, الكيرياتين المونوهيدرات لزيادة معدلات الطاقة وتحسين الأداء البدني, البيتا ألانين لزيادة قوة التحمل وتقليل الإحساس بالتعب و اخيراً مكون جديد يسمى DMAA ديميثيل أميل أمين (dimethyl amylamine) كمحفز للجهاز العصبي و زيادة التركيز بديلاً للكافيين الذى كان منتشراً أنذاك.
  • من منا يستطيع أن ينسى العلبة الحمراء المميزة لمنتج NO XPLODE بتركيبته القوية التي جمعت مابين مزيج الزيادة العضلية " كيرياتين – تورين – هيدرولايزد بروتين- أستراجين" و مزيج زيادة الطاقة و قوة التحمل على رأسهم البيتا ألانين, مزيج ضخ الدم والأكسجين و تحفيز أكسيد النيتريك فى الجسم على رأسهم السيترولين ماليت, مزيج تحفيز الجهاز العصبي والتركيز " كافيين – تيروسين" بالإضافة لجرعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن لتدعيم إستفادة الجسم من كل هذا العناصر بأفضل شكل ممكن, و من أكبر مميزات الـ NO XPLODE الجرعة الكبير من الكيرياتين والتى كان لها أثر واضح فى زيادة الكتلة العضلية لمستخدميه.
  • العلبة الفضية الأنيقة لمنتج C4 مازالت على قائمة الأشهر والأكثر إنتشاراً حتى الأن والذى جاء بتركيبة إنفردت بأنها مناسبة لجميع الأشخاص باختلاف أهدافهم و مستواهم البدني و العضلي خليط مباشر و صريح لتدعيم الاداء البدني و زيادة معدلات الطاقة والتركيز " كيرياتين نيترات - بيتا الانين – تيروسين – كافيين" مدعم لفيتامين سي و فيتامين بي لتحسين امتصاصهم فى الجسم والوصول لأقصى استفادة.
  • واحد من المنتجات الكلاسيكية لشركة Optimum Nutrition كان Gold Standard Preworkout والذي جاء بتركيبة قريبة بعض الشئ من الـNo xplode باعتماده على جرعة كبيرة نسبيا من الكيرياتين المونوهيدرات باإضافة إلى البيتا ألانين والكافيين ولكن المميز به كان إضافة " أسيتيل إل-كارنتين و أسيتيل إل-تيروسين" لزيادة تحفيز الجهاز العصبي والتركيز.

فى السنوات الأخير تطورت صناعة المكملات الغذائية وتطور معها مفهوم منتجات الـPre Workout ولم تعد مقتصرة على أسامي منتجات بعينها أو علامات تجارية معينة, أو حتى أشكال معينة, فبعد أن كانت محصورة فى شكل بودر ظهر منها كبسولات و منتجات سائلة, ظهر منها منتجات non-stimulante بمعنى أنها منزوعة الكافيين والمنبهات, و تفننت الشركات في تصميم عبوات عصرية تخطف العين, و عبوات خارجة عن المألوف لجذب إنتباه العميل للمنتج.

أخيراً إليك بعض النصائح المفيدة لإختيار منتج الطاقة المناسب لك:-

  • يجب تحديد هدفك من استخدام منتج الطاقة هل تريد زيادة التركيز, أم زيادة قوة التحمل, أم تقليل الإحساس بالتعب, أم تريد زيادة فى الطاقة و الكتلة العضلية فى نفس الوقت؟
  • يجب مراعاة إختيار منتج مناسب لحالتك البدنية, سنك, وقت إستخدامك, لا تحرص على إختيار منتج مخصص للمحترفين وأنت مازلت مبتدئ.
  • قبل الإتجاه لمنتجات الطاقة يجب أن تراجع نظامك الغذائي والتأكد أنك ملتزم بنظام غذائي متوازن مناسب لهدفك و يوفر كافة احتياجاتك, قد يكون نقص الطاقة عندك نتيجة لسؤ تغذية.
  • يجب أن لا يقل عمرك عن 18 سنة, و أن تتاكد من أنك لاتعاني أى مشاكل صحية.

لمزيد من المعلومات عن منتجات الطاقة يمكنك زيارة الرابط التالي:

شاهد منتجات الطاقة

0 0
0 0
0 0
0 0
0 0
Offline

No Internet Connection or page is not available