Top Menu
Home Offers Shop Blog Legal Contact us About Us Our Stores My Account My Wishlist My Orders My Address Book
0 0
مكملات مسموح تناولها في المنزل
5 May, 2021 by

أثناء وجودنا في المنزل وبصورة مستمرة نواجه بعض الحيرة في معرفة ما نوعية المكملات التي نكمل بها نظامنا الغذائي مع تمارينات خفيفة في  المنزل بدون النزول لصالات الجيم، في هذا المقال ستجد ما تبحث عنه.


الفيتامينات والمعادن:


هناك أنواع عديدة ظهرت مؤخرًا لاكمال الحصة اليومية من الفيتامينات والمعادن، وهناك مكملات تحتوي على فيتامينات فقط أو معادن فقط أو الاثنين معًا، أو فيتامين واحد بصورة مركزة مثل Douglas Labs Vitamin C، و Puritan Pride vitamin D3.


مكملات الفيتامين والمعادن تعتبر من مكملات الصحة العامة التي يمكنك تناولها في جميع الأوقات في الأيام التي تمارس فيها الرياضة أو عدمها، فقط احرص ان لا تتعدي الجرعة المحددة على العبوة.


هناك أيضًا أنواع مختلفة:

أنواع للأطفال مثل: Child Life Probiotics With Colostrum Powder.

أنواع للسيدات مثل: Opti-women - Wellwoman - Wellwoman plus

أنواع للرجال مثل: Opti-men - Wellman - Well men sport 



اعرف أكثر عن الفيتامينات من هنا: أكثر المكملات الغذائية استخدامًا على مستوى العالم

 


الـ Omega 3,6,9 :


تعتبر المكملات التي تحتوي على الأوميجا 3 أو 6 أو 9، أو الثلاثة معًا من مكملات الصحة العامة مثل الفيتامينات والمعادن، والتي يمكن تناولها في جميع الأوقات مع الالتزام بالجرعة المحددة على العبوة.


الأوميجا هي أحماض دهنية غير مشبعة مهمة للجسم وتتواجد في الأسماك، وتساهم في تحسين صحة القلب، تدعم صحة المخ ولها قدرة على تحسين الذاكرة، تعزيز صحة العظام والمفاصل والجلد وخفض مستوى الكوليسترول.




حوارق الدهون بدون محفزات عصبية: 


إذا كنت تعاني من زيادة في الوزن، وتريد أن تخسر بعض الوزن بدون تمارين، هناك بعض المكملات الغذائية التي تحتوي على عناصر طبيعية مثل خلاصة الشاي الأخضر و الجارسينيا والأحماض الأمينية مثل الـ CLA و L-Carnitine، وبدون تأثير على صحة نومك ومناسبة لمن يعانون من مرض الضغط أو القلب.


المكملات الغذائية سوف تساعد على: 

  • سد وتقليل الشهية.

  • التخلص من تراكم الدهون.

  • زيادة الطاقة.

  • تكسير الدهون الثلاثية.


نصيحة ماكس ماصل: عند استخدامك لحوارق الدهون احرص على اتباع النظام الغذائي الصحي المناسب لك من أغذية متوازنة وصحية مليئة بكل العناصر الغذائية، ولمضاعفة النتائج قم بعمل بعض التمارين المناسبة في  المنزل. 



الواي بروتين:


كثير من الناس يستهلكون الواي بروتين ليس فقط الرياضيين لغرض بناء العضلات وزيادة القوة. الواي بروتين يساعد على اكمال حصتك اليومية من البروتين (Protein Intake).


فاذا لم تحصل على كفايتك من البروتينات؛ قم بإضافة الواي بروتين لنظامك الغذائي الصحي  دون تمارين أو مع ممارسة تمارين خفيفة وسهلة في  المنزل ولا تعتمد عليه كمصدر وحيد للتغذية.


فيمكنك إدخاله في وجباتك وزيادة حصتك من البروتين في نفس الوقت مثل اضافته في Shake مع الشوفان لاضافة قيمة غذائية، أو قم بإضافته لخليط البان كيك (Pancake)، ويمكنك أيضًا تناول الواي بروتين بين الوجبات أو في الصباح أو بعد التمرين المنزلي، وتناوله بعد تحضيره مباشرةً.


أما بالنسبة للنباتيين، فيمكنك إضافة بروتينات نباتية للنظام الغذائي لضمان حصولك على حصتك اليومية من البروتين  واحرص على اتباعها ضمن حصة البروتين اليومية والسعرات الحرارية اليومية مثل 

  • Olimp Sport Nutrition Veggie Protein Complex.

  • ASN Go Food Vegan Pea&Rice Protein.

  • Pharmafreak vegan freak.


مكملات زيادة الوزن: 


الجينر أو Mass Gainer يعتمد على زيادة عدد السعرات الحرارية في نظامك الغذائي مما يؤدي إلى اكتساب الوزن والعضلات إذا تم ممارسة الرياضة في فترة تناولها، لذا قد تجد أن الجرعة الواحدة قد تتعدى 1200 سعر حراري أو أكثر، والاختلافات في أنواع الجينير تعتمد على نوع العناصر الموجودة فيها، ويتم استهلاكه بصورة أساسية لزيادة الوزن والعضلات وسرعة الاستشفاء العضلي لاحتوائه على الأحماض الأمينية التي تساعد على ذلك.


لكن عدد السعرات الكبير جدًا قد يؤدي لتراكم الدهون ووزن زائد بصورة أكبر من العضلات لذا إذا كنت ممن هم يزيدون بصعوبة جدًا فينصح بتناولها مع الالتزام بالتمارين المنزلية السهلة و الخفيفة. 


يمكنك تناول الجينر بين الوجبات أو في الصباح أو بعد التمرين المنزلي. 



المكملات التي تحتوي على الأحماض الأمينية: 


مكملات الـ BCAA والجلوتامين يمكن تناولها دون تمارين للحفاظ على كتلتك العضلية وتقليل الهدم العضلي. 


واحرص ألا يحتوي علي اضافات اخري مثل الـ caffeine أو الـ citrulline أو الـ Arginine حيث يفضل وينصح بتناولها عند ممارسة الرياضة بشكل أكبر مثل صالات الجيم وليست التمارين المنزلية الخفيفة.



وفي النهاية احرص على اتباع نظام غذائي صحي وسليم ومحاولة ممارسة الرياضة المنزلية حيث أنها ستحدث فرق كبير في صحتك العامة وأيضًا سيكون فترة ملازمة المنزل فترة مثمرة بالنتائج المبهرة وتكملة لأهدافك. 


0 0
0 0
0 0
0 0
0 0
Offline

No Internet Connection or page is not available